الثلاثاء، 14 يناير 2020

كيفية حزم الحقائب المسجلة أو الأمتعة المشحونة


هل تعتقد أنك لن تفقد الأشياء الثمينة إذا قمت بوضعها في الحقائب المسجلة أو الأمتعة المشحونة؟ فكر مرة أخرى. بلغت قيمة الممتلكات المُبلغ عنها مفقودة من حقائب السفر المشحونة بين عامي 2010م و 2014م ما قيمته 2.5 مليون دولار. وفقًا لتقرير صادر عن سي إن إن. وهذا ليس الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحدث خطأ عند تسجيل الحقيبة. تحقق من النصائح التالية لمساعدتك على تجنب المزالق الشائعة والتأكد من وصول أمتعتك بأمان.

أمور لا تفعلها عند حزم الحقائب المسجلة أو الأمتعة المشحونة

أمور لا تفعلها عند حزم الحقائب المسجلة أو الأمتعة المشحونة

لا تحزم الأشياء الثمينة في حقيبتك المشحونة المسجلة 

سنبدأ بما هو واضح، حيث يبدو أن العديد من المسافرين ما زالوا لم يتعلموا هذا الدرس الحيوي. (من بين العناصر التي سُرقت من الحقائب أو الأمتعة المسجلة المشحونة على مدار السنوات القليلة الماضية، الساعات والخواتم الذهبية وأجهزة iPad والكاميرات التي تبلغ قيمتها 5000 دولار، وفقًا لتقرير CNN المرتبط أعلاه - كل الأشياء التي كان يجب التحقق منها في المقام الأول.)

كقاعدة عامة، لا يجب عليك وضع أي شيء في ثمين حقيبتك المسجلة المشحونة والتي لا يمكنك أن تتخلى عنها بشكل دائم أو لها قيمة نقدية عالية. في حال كنت بحاجة لتسجيل حقيبتك عند البوابة، تأكد من إزالة العناصر الحيوية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والأدوية الطبية - وربما الأهم من ذلك - جواز سفرك.
يجب حمل الهدايا التذكارية ذات السعر المرتفع التي تشتريه أثناء سفرك مع أمتعتك أو حقائبك المحمولة علي اليد. و إذا كان حجمها كبيرًا جدًا يجب تغليفها جيدًا وشحنها؛ تأكد من حصولك على تأمين على الشحنة وكذلك رقم تتبع حتى تتم تعويضك في حالة الخسارة أو الكسر.

لا تقم بتعبئة العناصر المحظورة على قائمة TSA 

ليس من المستغرب أن يتم حظر الألعاب النارية وغيرها من المواد القابلة للاشتعال في الأمتعة المسجلة (المشحونة) ، لكن هل تعلم أنه لا يمكنك حزم أنواع معينة من البطاريات؟ لا بأس أن تحزم بضع وحدات البطاريات الجافة من نوع AA في أمتعتك، لكن بطاريات الليثيوم السائبة - مثل تلك المستخدمة في الكاميرات - يجب أن تكون معبأة في أمتعتك المحمولة، والبطاريات الرطبة / القابلة للانسكاب (النوع الموجود في السيارات) محظورة إلا إذا كانت جزء من كرسي متحرك كهربائي.

أيضا: الكبريت، الولاعات، والسجائر الإلكترونية يجب أن توضع في حقائب اليد أو المحمولة. تحقق مرة أخرى من قائمة TSA الخاصة بالعناصر المحظورة قبل تسجيل الحقيبة.

لا تترك أي نهايات فضفاضة أو غير محكمة الغلق

تأكد من أن جميع المقصورات والجيوب الموجودة في الأمتعة مضغوطة ومثبتة بأمان، ولا تترك أي شيء معلقًا خارجها، مثل الأحذية المربوطة بمقبض أو أحزمة الظهر المعلقة في كل الاتجاهات. يمكن بسهولة اكتشاف هذه العناصر على حزام النقل في المطار ويمكن ان تتلف أو تضيع.

لا تربط الحقائب بحبال أو أشرطة

لا تربط الحقائب المشحونة بحبال كثيرة او تستخدم الحقائب ذات الحبال والأربطة الكثيرة، عادة ما يتم رفض تسجيل أو شحن الحقائب المربوطة بحبال أو الحقائب التي بها أشرطة كثيرة وحبال ممتدة. وذلك لأن حبال وأشرطة  تلك الحقائب يمكن أن تعلق بسهولة وتسبب فشل في وظيفة الماكينات والسيور التي تقوم بنقل الحقائب بالمطار. وبالرغم من أن معظم المطارات تتغاضي عن ذلك أحيانا، الا أنه يمكن لموظف تسجيل الأمتعة أن يرفض تسجيل الحقيبة التي بها حبال أو أشرطة و يطلب منك أن تعيد حزم الأمتعة في حقيبة اخري.

لا تضع السوائل في مكان سيء في الأمتعة المسجلة

كن حذرا حول الطريقة التي تحزم بها الشامبو والمستحضرات والسوائل الأخرى الحقائب المسجلة. اذا وضعت السوائل والمواد الهلامية في الجيب الأمامي مباشرة للحقيبة حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة فان ذلك يمكن أن يعرضها للانفجار وانتشار السوائل في أمتعتك.

لمنع حوادث مثل ذلك، حاول تأمين زجاجاتك السائلة بشريط لاصق ووضعها في كيس بلاستيكي مبطن جيدًا. إذا قمت بنقل زجاجات من الكحول أو العطور، فقم بتدوير الزجاجات في طبقات من الملابس.

لا تسافر بحقيبة غير مميزة

ليس من غير المألوف أن ينتزع الأشخاص الحقيبة الخطأ عن طريق الخطأ عند المطالبة بالأمتعة. اجعل الأمر أقل احتمالًا عن طريق ربط شريط ملون بأمتعتك أو استخدام علامة أمتعة فريدة - أي شيء يجعل حقيبتك تبرز في الطابور الطويل من الحقائب السوداء والزرقاء. حتى افضل؟ استخدم حقيبة ذات شكل خارجي ملون أو منقوش.

لا تقترب جدًا من حد الوزن المسموح به

في العديد من شركات الطيران، يمكن أن يصل وزن الحقائب المشحونة أو المسجلة التي يتم تسجيلها إلى 30 كيلو جرام - وإذا تجاوزت الحد المسموح به، فستدفع رسوم باهظة بسرعة. إذا كنت تميل إلى أن تكون حقائبك ممتلئة، فقم بشراء ميزان صغير للأمتعة لمساعدتك على التأكد من أنك في حدود الوزن المسموح به. لاحظ أن ميزان الأمتعة في المطار ليس دقيقًا دائمًا، لذا يجب السماح بمساحة صغيرة للخطأ حتى لا تكون هناك مفاجآت (أو رسوم إضافية) عند تسجيل الأمتعة.

لا تسجل الحقيبة التي يمكن وضعها تحت مقعدك

من المعتاد تسجيل الحقيبة المحمولة عند البوابة عندما تنفد مساحة التخزين العلوية في الطائرة، لكن لا تفعل ذلك إلا إذا كان لديك حقيبة تستحق التدقيق. يمكن بسهولة احتواء حقيبة الظهر أو الحقيبة الصغيرة تحت مقعدك مع مساحة للأرجل، مما يلغي الحاجة إلى الانتظار للحصول على قطعة أخرى من الأمتعة ضمن الحقائب المشحونة.

لا تقم بحزم جميع ملابسك في حقيبتك المشحونة

من المحتمل أنك سمعت أنه من الجيد أن تقومي بتعبئة زوج إضافي من الملابس الداخلية أو ملابس كاملة في حقيبة يدك، ولكن لا تقم بحزم جميع ملابسك في حقيبتك المشحونة المسجلة. هناك سبب آخر لتعبئة الملابس في حقيبة يدك: قد تشعر بالبرد. تتميز المطارات بأنها باردة، وفي حالة شعور زميلك في مقعد السيارة بالحاجة إلى تشغيل مكيف الهواء في نهاية فصل الشتاء، فسوف يسعدك أن يكون لديك هوديي وربما بعض الجوارب الدافئة لتكون مرتاحًا على متن الطائرة.

طالع أيضا:

الوزن المسموح به علي متن نسما للطيران وسعر الوزن الزائد

الوزن المسموح به على مصر للطيران وسعر الوزن الزائد

سعر الوزن الزائد بالمطار وكيفية حسابه

سعر الوزن الزائد علي الخطوط السعودية

تفضل باستفسارك