الأربعاء، 15 أبريل 2020

تطور طائرات السفر في المستقبل

الراحة اثناء السفر من أهم العوامل التي تحكم الابتكار و التطوير في صناعة طائرات السفر. في الواقع يفضل أي شخص يسافر على متن الطائرة أن يكون مقعده الخاص ذو مساحة أكبر قليلا تكفي لمد الأرجل. ولحسن حظنا جميعا، يعمل مصممي الطائرات حاليا على خلق ظروف أكثر راحة بكثير لجميع المسافرين وخاصة المسافرين لمسافات طويلة.
تطور طائرات السفر في المستقبل

كابينة نوم فردية بدلا من المقاعد الاعتيادية


ملامح تطور طائرات السفر في المستقبل القريب

اختارنا لك في هذه المقالة بعض من أفضل الابتكارات في تصميم المقاعد ومقصورة المسافرين بالطائرات والتي تعتبر نموذجا لتطور طائرات السفر في المستقبل وقد تكون موجودة قريبا في رحلتك القادمة، فبعض منها بارعة!
  • نظام ترفيه شخصي

نظام ترفيه شخصي

إن اطلاق الاعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أصبح الآن ذروة الذكاء التكنولوجي بالنسبة لمعظم شركات الطيران، ولكن البعض من تلك الشركات- التي تحرص على ابقاء عينها على كل تكنولوجيا ناشئة في صناعة الطيران- بدأت في إدخال مراكز ترفيه فردية مدمجة في طائراتها حتى أنه يمكنك ايصال جهازك بها من خلال الشبكة داخل الطائرة.
  • تقديم نظام مساعدة داخل الطائرة

لقد زودت الشركة الهولندية "ايرفاي" شركات الطيران منخفضة التكلفة بنظام لاسلكي خاص يقوم بتحميل معلومات المسافر مباشرة إلى جهازك. ويوفر لك فرصة قراءة مجلات الطائرة واختيار الأفلام لمشاهدتها وطلب الوجبات والقيام بعمليات شراء معفاة من الرسوم.
  • خلق واقع افتراضي بديلا عن الإنترنت

يلجأ العديد من الركاب إلى نيتفليكس أو أمازون من أجل تسلية أنفسهم أثناء الرحلة. ولكن العديد من شركات الطيران ترغب في منافسة مقدمي مثل هذا الترفيه بالرغم من وجود احتمال ضئيل حتى الآن للقيام بذلك. وتقوم الآن شركة ترانسافيا التي تديرها الخطوط الجوية الفرنسية وشركة كانتاس الاسترالية باختبار تكنولوجيا الواقع الافتراضي كوسيلة لتوفير وسائل ترفيه بديلة لركابها.
  • توفير مقاعد فائقة الراحة مع تكنولوجيا الواقع الافتراضي

سيكون من السهل كثيرا أن تتمتع بجميع الابتكارات التي تخطط شركات الطيران أن تقدمها لنا إذا كنت تجلس في مقعد لطيف ومريح. هذا صحيح وربما يكون ذلك هو أكثر شيئ رائج من المتوقع أن يصبح حقيقة واقعة على متن الطائرة قريبا. وربما سيوجد ما هو أكثر من ذلك، فشركة كانتاس تخطط لتقديم مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي لتسمح لك الاسترخاء بسهولة أكبر في حين تتمتع بهذا المستوى الجديد من الراحة. كل هذا متاح بالفعل في بعض الرحلات الجوية على متن الدرجة الأولى منها.
  • مقاعد قابلة للطي كتلك الموجودة بالمسرح والسينما

تقوم الشركة الايطالية "أفيوينتيريورز" بتصميم مقاعد طيران خاصة تنطوي من تلقاء نفسها إذا لم يكن يجلس عليها أحد، في نظام مشابه لتلك المقاعد التي توجد في دور السينما. وذلك سيجعل الحركة حول المقصورة اسهل بكثير لأولئك الذين يسافرون في الدرجة السياحية، حاول أن تشاهد فيلم أثناء رحلتك وستشعر وكأنك في السينما وليس في الطائرة.
  • كابينة نوم فردية بدلا من المقاعد الاعتيادية

هناك تصميم مبتكر من قبل شركة تصميم تدعى "اير لاير" قد يكون المتوج لتكنولوجيا الطيران الجديدة. فالشركة تخطط لطرح كبائن نوم فردية بدلا من المقاعد، سيكون ركاب الدرجة الأولى قادرين على الاسترخاء بها مع مصدر ضوء ومصدر صوت ومنظم درجة حرارة خاص بهم. وقد تم تصميم هذه المقاعد للاستفادة بشكل أفضل من مقصورة الطائرة، ولكنها تتطلب استثمارا كبيرا، وبالتالي ينظر فيها من قبل عدد قليل من الشركات حاليا.
التطور في عالم السفر والطيران متسارع لدرجة كبيرة، ولن يمر وقت طويل قبل أن تصبح الكثير من هذه الابتكارات الرائعة متاحة لجميع الركاب في كافة الرحلات الجوية، والتي نأمل أن تساعدنا على نسيان متاعب الرحلات الجوية الطويلة!

تفضل باستفسارك